دور الخدمة الاجتماعية بالمجال المدرسى للحد من مشكلة التنمر لدى تلاميذالمدارس الإعدادية

نوع المستند : بحوث علمية

المؤلفون

1 كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

2 كلية الخدمة الإجتماعيى جامعة أسوان

المستخلص

ملخص الدراسة باللغة العربية:
هدفت الدراسة الحالية والتي تحمل عنوان " برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للحد من مشكلة التنمر لدى تلاميذ المدارس الإعدادية " إلى تحقيق هدف رئيسي هو "هو التوصل إلى برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية للحد من مشكلة التنمر داخل المدارس الإعدادية "، حيث طُبقت استمارة الاستبيان على عينة من الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الإعدادية بمدينة أسوان وعددهم (176)، كما تم تطبيق دليل المقابلة على عدد مجموعة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين بلغ عددهم (37)، وتمثلت أهم نتائج الدراسة فى التوصل إلى "برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للحد من مشكلة التنمر لدى تلاميذ المدارس الإعدادية ".
ملخص الدراسة باللغة الإنجليزية:
The current study, entitled " A proposed Program from the Prospective of General Practice in Social work to Limit the Bullying Problem among Preparatory School students", aimed to achieve a main goal, "is to reach a proposed program from the perspective of general practice of social work to limit the problem of bullying within middle schools" The questionnaire was applied to a sample of (176) social workers working in middle schools in Aswan, and the interview guide was applied to a group of (37) experts, specialists and academics. General practice in social work to limit the problem of bullying among middle school students.

الكلمات الرئيسية