يهدف البحث إلى التعرف على الطباعة بالإنتقال الحراري وهى عبارة عن نقل التصميم من الورق إلي القماش بواسطة مكبس حراري وهذا النوع من الطباعة الناتجة عن التطور التكنولوجى ويكون التصميم متعدد الألوان ولكن لا يحتوى على اللون الأبيض لأن ألوان الإنتقال الحرارى تحتوى على أربع ألوان أساسية هما (الأحمر ــ الأزرق ـ الأسود ـ الأصفر) وتعرف بالصبغات المشتتة ويستخدم الرموز النوبية فى عملية الطباعة لأنها تعطي هدف للعمل لأن كل رمز له معني ويشر لشئ ويعبر عن عاداتهم وتقاليدهم ولذلك الفن النوبي يحتوي علي رموز كثيرة وألوان جذابة وواضحة.
لذلك هذا البحث قام بتنفيذ الرموز النوبية علي حقائب مطبوعة بعملية الإنتقال الحراري لأن هذا النوع من الطباعة يحتوي علي ألوان متعددة وصريحة ودقيق جدا في تنفيذ التصميمات وهذا الذي يحقق عملية الطباعة بالرموز النوبية لأن الرموز النوبية تحتوي علي تفاصيل صغيرة لابد من طباعتها بحرص وعناية ودقة لوصل لنتيجة صحيحة وهذه الرموز يوجد منها التراثية والطبيعية وهي تستوحاه من البيئة المحيطة ومنها الهندسية.
ملاك بولس بشارة, كرمينا, سمير داود امين الحريرى, سالى, & عبد الفتاح محمود, أ.د/ سميرة. (2025). الطباعة بالانتقال الحراري لاثراء الحقائب النسائية في ضوء الفن النوبي. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5(3), 59-79. doi: 10.21608/masuh.2025.440913
MLA
كرمينا ملاك بولس بشارة; سالى سمير داود امين الحريرى; أ.د/ سميرة عبد الفتاح محمود. "الطباعة بالانتقال الحراري لاثراء الحقائب النسائية في ضوء الفن النوبي", مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5, 3, 2025, 59-79. doi: 10.21608/masuh.2025.440913
HARVARD
ملاك بولس بشارة, كرمينا, سمير داود امين الحريرى, سالى, عبد الفتاح محمود, أ.د/ سميرة. (2025). 'الطباعة بالانتقال الحراري لاثراء الحقائب النسائية في ضوء الفن النوبي', مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5(3), pp. 59-79. doi: 10.21608/masuh.2025.440913
VANCOUVER
ملاك بولس بشارة, كرمينا, سمير داود امين الحريرى, سالى, عبد الفتاح محمود, أ.د/ سميرة. الطباعة بالانتقال الحراري لاثراء الحقائب النسائية في ضوء الفن النوبي. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2025; 5(3): 59-79. doi: 10.21608/masuh.2025.440913