القيم التعبيرية في الرسوم الأسطورية بسقف مقبرة رمسيس السادس مدخلاً للتصميم المعاصر

نوع المستند : بحوث علمية

المؤلفون

1 طالب ماجستير كلية التربية النوعية جامعة اسوان

2 كلية التربية النوعية جامعة اسوان

3 كلية التربية النوعية – جامعة جنوب الوادي بقنا

المستخلص

أن اهم ما يميز الفن المصري الجدية، فليس فيه أي مظهر من مظاهر العبث ، وما يرى من رسوم جدارية أو أعمدة ليس إلا رموزاً لعقيدة المصريين القدماء ,عقيدة الخلود والبعث ان الفن المصري قد جاء معبراً عن كل مرحلة من مراحل التاريخ المصري القديم وتعتبر مصر القديمة صاحبة واحدة من أعظم الحضارات التي تميزت بالاستقرار والاستمرار في أغلب عصورها بين حضارات العالم القديم، أن الفن المصري القديم لا يختلف عن بقية الفنون القديمة في دافع ظهورها الأول, حيث تثبت الدلائل الأثرية أنه كان يمارس بدوافع جمالية أو فنية,
يهدف البحث إلي تناول الرسوم الأسطورية لسقف مقبرة رمسيس السادس كمدخل للوحة الزخرفية والاستفادة منها في إثراء مجال التصميم الزخرفي، فتناول البحث دراسة الرسوم الأسطورية لسقف مقبرة رمسيس السادس وإنتاج لوحات زخرفية مستلهمة منها تحمل سمة الأصالة والمعاصرة يتناول البحث الحالي الأساطير المصرية والاستفادة من الجانب البنائي الدرامي للأسطورة والقيام بتجربة ذاتية للتأكد من صحة الفرض.
الكلمات المفتاحية:
القيم التعبيرية - الرسوم الأسطورية - التصميم المعاصر – سقف مقبرة رمسيس السادس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية