يتميز التصميم في فنون ما بعد الحداثة بأن له سمات عديد وكل سمة ترتبط باتجاه فني واحد في فنون ما بعد الحداثة ، وظهور العمل الفني بشكل غير تقليدي في فنون ما بعد الحداثة ساعد على التحرر وعدم الخضوع لنمط فكري وأسلوب تشكيلي واحد ، ويمكن صياغة مشكلة البحث في هذا التساؤل : كيف يمكن الاستفادة من فكر ما بعد الحداثة في إثراء مجال التصميمات الزخرفية بالأعمال الفنية المعاصرة ؟ فتفترض الباحثة أنه يمكن الإستفادة من فكر ما بعد الحداثة في إثراء مجال التصميمات الزخرفية بالأعمال الفنية المعاصرة ، ويهدف البحث إلى إثراء مجال التصميم الزخرفي بالأعمال الفنية المعاصرة من خلال تطبيق البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ، وتكمن أهمية البحث في إلقاء الضوء على أهمية التصميمات الثنائية والثلاثية الأبعاد ودورها في إثراء مجال التصميم الزخرفي بالأعمال الفنية المعاصرة ، ويتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتتلخص مصطلحات البحث في مفهوم مصطلح ما لعد الحداثة - التصميم ، ثم يتطرق البحث إلى عرض مجموعة من التصميمات ذات سمات مختلفة ، وأخيرا عرض سمات التصميمات في فنون ما بعد الحداثة.
عادل, أمل. (2025). البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ودوره في إثراء مجال التصميم الزخرفي. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5(1), 38-49. doi: 10.21608/masuh.2025.336981.1187
MLA
أمل عادل. "البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ودوره في إثراء مجال التصميم الزخرفي", مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5, 1, 2025, 38-49. doi: 10.21608/masuh.2025.336981.1187
HARVARD
عادل, أمل. (2025). 'البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ودوره في إثراء مجال التصميم الزخرفي', مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 5(1), pp. 38-49. doi: 10.21608/masuh.2025.336981.1187
VANCOUVER
عادل, أمل. البعد الفلسفي لفكر ما بعد الحداثة ودوره في إثراء مجال التصميم الزخرفي. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2025; 5(1): 38-49. doi: 10.21608/masuh.2025.336981.1187