هدف البحث إلى تحديد أثر نمط الأنشطة البينية (الموجه/ الحر) عبر بيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل، في تنمية مهارات إنتاج الكتاب المعزز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي. وتكونت عينة البحث من (92) طالب وطالبة، من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة اسوان، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتوزيعهم على مجموعتين تجريبيتين: المجموعة التجريبية الأولى درست بنمط (الأنشطة البينية الموجه ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل)، والمجموعة التجريبية الثانية درست بنمط (الأنشطة البينية الحر ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل)؛ وطُبقت أدوات القياس قبليًا وبعديًا على مجموعتين البحث، المتمثلة في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وأوضحت النتائج التأثير الإيجابي للأنشطة البينية عبر بيئة التعلم الالكتروني متعدد الفواصل بنمطيه على الطلاب في تنمية مهارات انتاج الكتاب المعزز، وأن المعالجة التجريبية الأفضل في تحصيل الجانب المعرفي كانت لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنمط الأنشطة الموجه.
عادل يوحنا, كريستينا, عبدالعليم, رجاء, & ابوموته, حلمي. (2024). نمط الأنشطة البينية (الموجه/ الحر) ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وأثره في تنمية مهارات إنتاج الكتاب المعزز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 4(1), 76-94. doi: 10.21608/masuh.2024.338290
MLA
كريستينا عادل يوحنا; رجاء عبدالعليم; حلمي ابوموته. "نمط الأنشطة البينية (الموجه/ الحر) ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وأثره في تنمية مهارات إنتاج الكتاب المعزز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 4, 1, 2024, 76-94. doi: 10.21608/masuh.2024.338290
HARVARD
عادل يوحنا, كريستينا, عبدالعليم, رجاء, ابوموته, حلمي. (2024). 'نمط الأنشطة البينية (الموجه/ الحر) ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وأثره في تنمية مهارات إنتاج الكتاب المعزز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 4(1), pp. 76-94. doi: 10.21608/masuh.2024.338290
VANCOUVER
عادل يوحنا, كريستينا, عبدالعليم, رجاء, ابوموته, حلمي. نمط الأنشطة البينية (الموجه/ الحر) ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وأثره في تنمية مهارات إنتاج الكتاب المعزز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2024; 4(1): 76-94. doi: 10.21608/masuh.2024.338290