يؤثر التحول الرقمى فى جميع مؤسسات الدولة , ويعمل على تقدمها ومسايرتها للتقدم العلمى مع تقديم المعلومات والبيانت التى بشكل أكثر دقة وسرعة مع توفير الوقت والجهد والمال , وأثر التحول الرقمى من خلال وضع استراتيجية تتفق مع الجديد فى برامج التحول الرقمى , مع ضرورة وجود ثقافة التحول الرقمى ركائز تدعم الجامعة ودعم أعضاء هيئة التدريس والاداريين والطلاب , مع تصميم البرامج التعليمية الرقمية لمتابعة الجديد , مع ادارة وتمويل التحول الرقمى لدعم عمليات التطور وإحداث التغير والتطور , والحاجات الاجتماعية " متطالبات بشريه " التى يتسم بها القيادات داخل الجامعة , واثناء استخدام التحول الرقمى , وايضاً المتطلبات التقنية والأمنية ثم المتطلبات التشريعية التى تحافظ على الحقوق والخصوصية .وتم الاعتماد على نظرية التكنولوجيا والنظرية الوظيفية البنائية لملائوتها لطبيعة الدراسة الحالية , كما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى , ومن أهم الأساليب المستخدمة فى العمل الميدانى والمقابلات . وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج ومنها : أن الجامعة تستخدم التحول الرقمى بعد وضع استراتيجية للتحول الرقمى , ودعم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجمعة بثقافة التحول الرقمى , مع تصميم القائمين على التحول الرقمى بتصميم برامج تعليمية رقمية , مع ضرورة إدارة تمويل التحول الرقمى مع التركيز على المتطلبات ( البشرية – التقنية – الأمنية – التشريعية ) .
محمود الصاوى, يمنى. (2022). أثر التحول الرقمى فى طلاب الجامعات. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2(2), 205-212. doi: 10.21608/masuh.2022.174136.1018
MLA
يمنى محمود الصاوى. "أثر التحول الرقمى فى طلاب الجامعات", مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2, 2, 2022, 205-212. doi: 10.21608/masuh.2022.174136.1018
HARVARD
محمود الصاوى, يمنى. (2022). 'أثر التحول الرقمى فى طلاب الجامعات', مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2(2), pp. 205-212. doi: 10.21608/masuh.2022.174136.1018
VANCOUVER
محمود الصاوى, يمنى. أثر التحول الرقمى فى طلاب الجامعات. مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية, 2022; 2(2): 205-212. doi: 10.21608/masuh.2022.174136.1018